منتدى زهرة المعز

منتدى زهرة المعز:

اهلا وسهلا بك زائنا العزيز فى منتدى زهرة المعز
نحن سعداء بزيارتك ونتمنى لك الافادة وقضاء وقت ممتع معنا
كما يسعدنا ويشرفنا انضمامك الى باقتنا ان رغبت فى المشاركة معنا
فمنتدانا عام للنقاش والتحاوروالثقافة بجميع انواعها
والاشتراك مجانى
ادارة منتدى زهرة المعز
منتدى زهرة المعز

منتدى عام للنقاش والتحاور والتسجيل مجانى للجميع




دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة

» طفل يولد واسمه مكتوب على خده
السبت 3 نوفمبر 2012 - 21:34 من طرف عبدالمنعم ابوالقاسم

» عيد ميلادى اليوم
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 5:12 من طرف أبو الحساحيس

» رشح نفسك للاشراف
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 5:08 من طرف أبو الحساحيس

» وزارة الداخلية تخصص الرقم 108 لمساعدة اى فتاة تتعرض لمضايقات او ابتزاز مالى على النت
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 5:06 من طرف أبو الحساحيس

» الرجل الذى تعشقه المرأة
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 5:02 من طرف أبو الحساحيس

» هل طيبة القلب ضعف في الشخصية؟
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 4:58 من طرف أبو الحساحيس

» انا مش انا
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 4:55 من طرف أبو الحساحيس

» تهنئة واعتذار
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 4:52 من طرف أبو الحساحيس

» حكم تحدث الفتيات مع شباب عبر الماسنجر
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 4:51 من طرف أبو الحساحيس

» اوقات وامكان واوضاع يستحب فيها الدعاء
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 4:46 من طرف أبو الحساحيس

» سلفنى شكرا من موبينيل
الخميس 27 سبتمبر 2012 - 4:41 من طرف أبو الحساحيس

» فودافون حكاوى
الخميس 30 ديسمبر 2010 - 0:55 من طرف sendrila

» اجمد موقع لمشاهدة افلام الكارتون
الخميس 2 ديسمبر 2010 - 22:14 من طرف sendrila

» مش قادر اتجوز واحدة سمرا
الخميس 2 ديسمبر 2010 - 21:50 من طرف sendrila

» ضاع العمر بغلطة ....................
السبت 20 نوفمبر 2010 - 23:16 من طرف sendrila

» التاثيرات النفسية للحزن والحرمان
الأحد 14 نوفمبر 2010 - 22:22 من طرف دلوعة مصرية

» أدخل يمكن تكون أنت الملك
الأحد 14 نوفمبر 2010 - 21:29 من طرف sendrila

» معالم بلدى الجميلة مصر
الأحد 14 نوفمبر 2010 - 15:00 من طرف دلوعة مصرية

» صورة مريم ابنة شرين
الأحد 14 نوفمبر 2010 - 13:56 من طرف sendrila

» السلام عليكم
السبت 13 نوفمبر 2010 - 2:55 من طرف sendrila

» عبارات حزينة
السبت 13 نوفمبر 2010 - 1:53 من طرف ضحكة حزينة

» شكلى هطلق
الجمعة 12 نوفمبر 2010 - 23:48 من طرف sendrila

» جزاء الوفاء الالم
الجمعة 12 نوفمبر 2010 - 21:47 من طرف ضحكة حزينة

» لما تعوز تبكى بتبكى؟
الجمعة 12 نوفمبر 2010 - 21:45 من طرف ضحكة حزينة

» تعبانة
الجمعة 12 نوفمبر 2010 - 21:42 من طرف ضحكة حزينة

تصويت


    البطيخ صديق الامعاء

    شاطر
    avatar
    sahar
    الادارة العليا
    الادارة العليا

    تاريخ التسجيل : 04/04/2010
    عدد المشاركات بالمنتدى : 67
    مستوى الننشاط : 174
    مستوى التقيم : 0
    النوع : انثى
    الاوسمة الحاصل (ة) عليها

    مبروك البطيخ صديق الامعاء

    مُساهمة من طرف sahar في الإثنين 28 يونيو 2010 - 2:57

    أثبتت الدراسات الحديثة فوائد صحية عديدة لفاكهة البطيخ، خصوصا فيما يتعلق بسلامة الأمعاء

    والكلي. فقد أظهرت الدراسات أن البطيخ لا يطفئ العطش، ويرطب الجلد، وينعش الجسم فحسب،

    بل قد يفيد كمليّن قوى للأمعاء، ومادة تساعد على الهضم، ومقوى للدم، ومفتت لحصوات الكلي.

    و وجد الباحثون أن المركبات الطبيعية الموجودة فيه تساعد فى تخفيف شدة الأمراض الجلدية، كما

    تفيد بذوره فى تخفيض ضغط الدم المرتفع، ويمكن استخدام جذوره فى وقف النزيف الدموي. وأكد

    خبراء التغذية فى المركز القومى المصرى للبحوث، أن هذه الفاكهة غنية بالكثير من العناصر، التى

    تكفى حاجة الإنسان من الماء والفيتامينات والمعادن طوال اليوم، خصوصا فى أيام الصيف الحارة،

    لذا فهو يغنى عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة،

    ومنشط لإنتاج الطاقة.

    و أشار هؤلاء الباحثون إلى أن البطيخ يحتوى على 92 فى المائة من وزنه ماء، كما يضم القليل من

    المواد الزلالية والدهنية، بينما تصل نسبة السكريات فيه إلى 8 فى المائة، حسب نوعه وموسمه،

    إضافة إلى احتوائه على نسبة متوسطة من فيتامينات "أ" و"سي"، لافتين إلى أن قيمته الغذائية

    بسيطة، مقارنة بقيمته الطبية الكبيرة، المتمثلة فى تخفيف حالات الإمساك والتهابات الجلد، كما

    يساعد على إدرار البول، وتنقية الدم، وعلاج أمراض الكلى والنقرس ومرض البواسير.

    وكان الأطباء العرب القدامى، ومن أشهرهم الطبيب ابن سينا، قد أكدوا على فوائد البطيخ العديدة،

    خصوصا قدرته على تنقية الدم، وعلاج الكلف والبهاق وقشر الرأس. كما يمكن الاستفادة من قشر

    البطيخ لعلاج العديد من الأمراض، منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والتهاب الكلى

    والاستسقاء.

    لذا صدق المثل الشعبى المصرى القائل: "إذا طل البطيخ، بطل الطبيخ"!.


    منقول



    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 18 يناير 2018 - 19:15